الاثنين 8 أبريل 2024 | 02:38 م

رفع درجة الاستعداد الطبي في المستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر المبارك

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باتخاذ إجراءات فورية لرفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية في جميع أنحاء البلاد، استعدادًا لاستقبال حجم الحالات المتزايدة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وشدد الوزير على ضرورة زيادة عدد الأطباء المُناوبين في أقسام الطوارئ والاستقبال والأقسام الحرجة، بالإضافة إلى تنظيم الأجازات والراحات وفقًا للقوى البشرية المتاحة في كل مستشفى، بهدف تأمين الكفاءات الطبية اللازمة لخدمة المرضى بشكل مستمر وفعال.

وأكد الدكتور أيمن عاشور على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية في جميع المستشفيات الجامعية، بالتعاون مع الجهات المختصة، وتأمين الكميات الكافية من أكياس الدم ومشتقاته، لتلبية احتياجات المرضى بشكل كامل وفعّال.

وأشار الوزير إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة في المستشفيات الجامعية، للتعاون مع الفرق الأساسية خلال فترة العيد، بهدف تقديم الخدمات الصحية بكفاءة وفعالية للمرضى.

وأكد الوزير على تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، والتعامل بكفاءة مع جميع الحالات المترددة على المستشفيات خلال هذه الفترة المهمة.